قسم كرة القدم
اللاعبين السوريين المحترفين
المحترفين الشباب والناشئين
المدربين السوريين في الخارج
مقابلات الموقع
أخبار المنتخبات
أخبار المحترفين
تقديم المباريات
نتائج المباريات
أخبـــار المدربين
مباريات المنتخبــات
قسم كرة السلة
اللاعبين السوريين المحترفين
المحترفين الشباب والناشئين
المدربين السوريين في الخارج
أخبار كرة السلة
قسم كرة اليد
اللاعبين السوريين المحترفين
المحترفين الشباب والناشئين
المدربين السوريين في الخارج
أخبار كرة اليد
قسم الميديا
ألبومات الصور
ألبومات الفيديو
أرخص وأفضل استضافة سورية
  :: منتخب سورية لكرة القدم في المركز الـ 79 عالمياً والـ 10 آسيوياً والـ 8 عربياً :: 
أولمبي كرتنا ودع التصفيات بالخسارة أمام أوزبكستان
Bookmark and Share




ودع منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تصفيات آسيا لأولمبياد لندن 2012 بعد خسارته اليوم (الثلاثاء)أمام المنتخب الأوزباكستاني في مباراته الثانية من الملحق المقام حالياً في العاصمة الفيتنامية (هانوي) بهدفين مقابل هدف ورغم أن منتخبنا تقدم بالشوط الأول بهدف ياسر شاهين(14) لكن الأوزباكستانيين قلبوا المعادلة بعد أن تخلى الحظ عن منتخبنا فسجلوا هدفين وانتزعوا الفوز وصدارة الملحق.

عرض جيد
منتخبنا رغم الخسارة قدم مباراة جيدة وأضاع الفوز لعدم التوفيق أمام المرمى وفي الشوط الأول اعتمد المدرب البرتغالي روي على بناء الهجمات عبر الأطراف وعكس اللعب لمفاجأة الأوزبك وكان للضغط على حامل الكرة دوراً كبيراً بمنح الأفضلية لمنتخبنا وكانت أولى الفرص من أحمد الصالح حيث سدد كرة مباشرة جاورت القائم،رد المنتخب الأوزباكستاني برأسية توراييف جاورت قائم العالمة وسدد الزبيدة كرة من خفيفة أرضية أبعدها الدفاع، ونجح الشاهين بتسجيل هدف منتخبنا مستفيداً من تمريرة العالمة الطويلة سددها لوب فوق الحارس،وحاول المارديكيان بكرة من الجهة اليمنى وسدد بجوار القائم.



مغامرة
بالشوط الثاني غامر منتخبنا هجومياً لزيادة الفارق وكانت جميع تغييرات مدربنا ألميدا هجومية فأشرك ثلاث مهاجمين
حيث لعب الدوني بديلاً للمارديكيان والرفاعي بديلاً للشاهين وكان الطموح بزيادة الغلة وكانت أبرز الفرص إنفرادة الدوني ولكنه تباطئ بالتسديد فقطعها المدافعين ومرر وائل كرة عرضية لم تجد من يتابعها وكانت المفاجأة بتسجيل هدف التعادل بكرة رأسية عبر كنجا توراييف (73) وعلى طريقة صدق أو لا تصدق أضاع الدوني فرصة استعادة التقدم وتحقيق الفوز بعد أن أضاع كرة وهو منفرد والمرمى خالي ليرتد المنتخب الأوزباكستاني ويسجل هدف التقدم عبر أوليج زوتييف (80)عن يمين العالمة.



ترتيب
اكتفى منتخبنا بنقطة في نهاية مبارياته بالملحق من مباراتين بعد تعادله مع عمان في الجولة الأولى، في حين تصدرت أوزبكستان بثلاث نقاط في ختام الجولة الثانية مقابل نقطة واحدة لعمان ويبقى لمنتخب عمان مباراة الخميس أمام أوزبكستان.

روي .. هنأ لاعبي المنتخب
في المؤتمر الصحفي بعد المباراة قال مدرب منتخبنا روي ألميدا : بالبداية أهنأ لاعبي منتخبنا لتواجدهم بالملحق ولقد عملوا بجد في الفترة الماضية ولقد خططنا لهذه المباراة بشكل جيد وسيطرنا على المجريات بنسبة كبيرة ولكن بعض اللاعبين أجهدوا بدنياً وهو سبب تسجيل منتخب أوزبكستان الأهداف في الشوط الثاني، وفي هذا الملحق الثلاث منتخبات لديها حلم بالتأهل ولكن جدول المباريات خدم أوزبكستان وعمان أكثر من منتخبنا، ولقد لعبنا اليوم مع منتخب قوي وشكل بالشوط الثاني خطورة على منتخبنا.

تشكيلة
مثل منتخبنا : إبراهيم عالمة وأحمد صالح وياسر شاهين (محمد وائل الرفاعي) ومحمد زبيدة ومحمد دعاس وعبد الناصر حسن ومحمد فارس وثائر كروما وزكريا العمري (نصوح نكدلي) ومارديك ماردكيان (أحمد الدوني) وعمر خريبين.
مثل منتخب أوزبكستان : توريف وغاشينوف(كوزاك) و توهتاجيف وازاموف ومصطفاييف وكاريموف (عبدو كالكادوف) وحسنوف وابراهيموف وراخموتوليف و ناجيف (أوليغ) وكينجا توريف.

أبي شقير - المنسق الإعلامي للمنتخب الأولمبي

تعليقات
اغيد الوحداوي في March 28 2012 01:05:32
لااعلم ماذا اقول لكن شكرا لكم يا نسور على ما قدمتموه واود ان اشكر الكابتن انس على روحه العالية اليوم
أبو تيَم في March 28 2012 03:06:49
والله وبالقلب غصَه منقول فشل ورااء فشل
شوو نااقصنا مواهب وعنا شو بدناا
أحمد في March 28 2012 07:13:07
انا بخالفك الراي منتخبنا لم يقدم شي في المبارتين ، إلى متى سيبقى سوء التخطيط في إتحاد كرتنا أيعقل أن يستلم مدرب قبل 48 ساعة من المبارة متل ما بيقول المتل: ( تعود الخد على اللطم) برايي إتحاد الكرة و على رأسه رئيس الإتحاد يتحمل مسؤولية هذا الفشل لكرتنا ومن اليوم فصاعدا لن نتابع مباريات منتخباتنا لأننا لم نعد نتحمل صدمات جديدة
aMilOrD في March 28 2012 19:30:45
يعني لو خلو الجطل يمكل قال فرحنا بالاتحاد الجديد طلع تخبيصو نفس تخبيصات باقي الاتحادات .......... بدي افهم امتى بدنا نستفيد من المحترفين يلي برا هلئ شي بيصير مع منتخب السويد وشي مع هولندا وشي مدري وين واخر شي منقول ياريت
سوري.. في March 29 2012 00:39:36
بدنا ناس بمحلها وبدنا الفساد ايروح بكل بساطة .الخروج ما بزعل إدام كل هالقهر اللي عنا ..لو تأهلوا الشباب اللي عنجد كانوا بيستاهلوا لكانت صارت من منجزات ناس مافادوا المنتخب بشي بالعكس أذوه وهن أصلاً ما رياضيين.
عاصم في March 29 2012 04:21:41
الف شكر وتحية لشباب منتخبنا عالشي اللي عملوه . ومع كامل احترامي للجميع بس الله لا يعطي اتحاد الكرة اللي عنا العافية . لانو رمز للتدمير والوضاعة برايي الشخصي. مابيقدروا يشوفوا حدا وطني منجز شي لازم يطفشوا ويجيبوا اجنبي . واخر شي بتطلع براس فرقنا.
حسبي الله ونعم الوكيل احسن شي
المشاركة بتعليق
الاسم:


التعليق باستخدام Facebook

المنتخب الأول

اللاعبالفريقالأهداف
محمود المواسأم صلال القطري2
عمر خريبينالهلال السعودي4
أياز عثمانأضنة ديميرسبور التركي1
سارغون أبراهامغوتيبورغ السويدي1
عمر السومةالأهلي السعودي5

استفتاء الاسبوع
ما رأيك ببداية منتخبنا الوطني الأول في التصفيات المشتركة؟

جيدة
جيدة
43% [19 أصوات]

مقبولة
مقبولة
39% [17 أصوات]

سيئة
سيئة
18% [8 أصوات]

أصوات: 44
البداية: 14/09/2019 23:11
النهاية: 13/11/2019 23:24

أرشيف الاستفتاءات
ترتيب المنتخبات