قسم كرة القدم
اللاعبين السوريين المحترفين
المحترفين الشباب والناشئين
المدربين السوريين في الخارج
مقابلات الموقع
أخبار المنتخبات
أخبار المحترفين
تقديم المباريات
نتائج المباريات
أخبـــار المدربين
مباريات المنتخبــات
قسم كرة السلة
اللاعبين السوريين المحترفين
المحترفين الشباب والناشئين
المدربين السوريين في الخارج
أخبار كرة السلة
قسم كرة اليد
اللاعبين السوريين المحترفين
المحترفين الشباب والناشئين
المدربين السوريين في الخارج
أخبار كرة اليد
قسم الميديا
ألبومات الصور
ألبومات الفيديو
أرخص وأفضل استضافة سورية
  ::
الخطيب:كرتنا ستشرق بقوة في عُرس الكرة الآسيوية
Bookmark and Share



فراس الخطيب قائد المنتخب السوري ونجم القادسية الكويتي يتحدث لـ الشرق القطرية: تجربتي الاحترافية مع الأهلي القطري كانت مفيدة
شمس الكرة السورية ستشرق بقوة في عُرس الكرة الآسيوية بالدوحة 2011
حققت الثنائية مع القادسية الكويتي.. وأطمح الى معانقة كأس الاتحاد الآسيوي
قطر قادرة على استضافة مونديال 2022 وإبهار العالم


أكد فراس الخطيب قائد المنتخب السوري ونجم القادسية الكويتي أن قطر قادرة على استضافة رائعة لمونديال 2022 لما تملكه من إمكانات كبيرة, وهي مصممة على تقديم درة البطولات في حال حظيت بشرف الاستضافة وهو تشريف لكل العرب, وتشييد ملاعب مغطاة مكيفة لأول مرة بتاريخ كأس العالم يزيد من حظوظها, وأشاد بتعيين نجوم عرب وعالميين كسفراء لملف قطر وقال: يشرفني أن أكون سفيراً لملف قطر, وأعرب الخطيب عن سعادته الغامرة بتجربته الاحترافية السابقة في صفوف الأهلي القطري متمنياً الاحتراف مستقبلاً بدوري النجوم القطري, ومهنئاً في نفس الوقت بتتويج الغرافة بدرع الدوري وبمعانقة الريان لأغلى الكؤوس.
فراس الخطيب الذي حقق الثنائية لناديه القادسية هذا الموسم حل ضيفاً على جريدة الشرق عبر هذا الحوار الشيق:
* بداية مبروك تحقيق الثنائية في الكويت الدوري والكأس هذا الموسم مع القادسية..
- الله يبارك فيكم والحمد لله في أول موسم لي مع القادسية حققنا لقبي الدوري والكأس وأتمنى أن تكون الثالثة ثابتة كما يقولون ونتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي.
المونديال حلم كل عربي
* رأيك بترشح قطر لاستضافة مونديال 2022..
- لحظة تاريخية بالنسبة لقطر ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام ولكل العرب بشكل خاص أن تحظى الدوحة بتنظيم كأس العالم 2022 وأنا على ثقة تامة بأن ملف ترشيح قطر سيحظى بدعم كبير من قبل عشاق كرة القدم من مختلف الأعمار وفي جميع أنحاء المنطقة التي تتوق لاستضافة المونديال, وهو حلم كل عربي وكنت أتمناه منذ نعومة أظفاري وإن شاء سيتحقق ذلك عبر استضافة قطر لنهائيات 2022.
* كيف ترى حظوظها لاستضافة المونديال؟
- قطر قادرة على إبهار العالم وحظوظها قوية وملفها متكامل بفضل التجهيزات العصرية وتقنيات تكييف الهواء بالملاعب النموذجية العملاقة التي سيتم تشييدها لهذا الحدث العالمي الفريد, الذي سيقام إن شاء الله لأول مرة في دولة عربية, إضافة للتكنولوجيا الحديثة وشبكة الاتصالات إضافة للبنية التحتية والمنشآت والاتصالات سيزيد من حظوظها رغم المنافسة القوية من دول عريقة لكسب التحدي الكبير واحتضان المونديال.
يشرفني أن أكون سفيراً لملف قطر 2022
* رأيك باختيار نجوم عرب وعالميين سفراء لملف قطر؟
- فكرة ذكية ورائعة جداً فهؤلاء النجوم على الصعيدين العربي والعالمي سيكون لهم دور فعال بالترويج لملف قطر 2022 وأذكر على سبيل المثال لا الحصر النجم السعودي سامي الجابر، والأرجنتيني باتيستوتا والهولندي دي بور، والأخيران احترفا بدوري النجوم القطري, ومن جهتي يشرفني أن أكون سفيراً لملف قطر 2022
وهذا يتمناه أي نجم عربي من المشرق للمغرب.
تجربة مفيدة مع الأهلي القطري
* ماذا عن تجربتك الاحترافية السابقة بالدوري القطري؟
- كانت تجربة مفيدة في صفوف الأهلي على سبيل الإعارة في يونيو 2006 وسجلت هدفاً في نهائي كأس الأمير 2004- 2005 وكنت هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف.
* هل تتمنى الاحتراف مستقبلاً بالدوري القطري؟
- حلم أي لاعب عربي أن يحترف بالدوري القطري, الذي يطبق الاحتراف بكل ما تعني هذه الكلمة فهو يضم لاعبين على مستوى عالمي ومدربين أكفاء ومستواه الفني عالٍ, مما انعكس إيجابياً على اللاعب المحلي وأعتبر الدوري القطري واحدا من أقوى الدوريات العربية, وبالنسبة لاحترافي بقطر فهذا الأمر متروك للمستقبل فعقدي مع القادسية الكويتي لغاية عام 2011 وبعد ذلك أفكر بالعقود الاحترافية.
عُرس الكرة الآسيوية بالدوحة
* باعتبارك قائد المنتخب السوري.. كيف ترى حظوظكم في نهائيات كأس آسيا بالدوحة 2011؟
- منتخبنا تأهل بجدارة لعُرس الكرة الآسيوية بالدوحة 2011 بعد أن تصدر مجموعته بسجل نظيف من الخسارة وهو إنجاز لم يحققه أي فريق آخر شارك بالتصفيات وإن شاء الله ستشرق شمس الكرة السورية بقوة من جديد بالنهائيات الآسيوية عبر بوابة الدوحة ويكون السوري أحد الأقوياء رغم قوة مجموعته بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة اليابان والسعودية والأردن.
نحن في عصر الاحتراف
* ماذا عن انتقالك من العربي للقادسية الكويتي؟
- نحن في عصر الاحتراف والقادسية قدم لي عرضا أفضل من العربي, وهذه سنة الحياة والاحتراف لا يعرف المجاملة واحترفت مع العربي خمس سنوات.
* هل حزنت بسبب الشتائم التي طالتك من جمهور العربي؟
- لا من شتمني كان قلة قليلة وهي فعلت لأنها أحبت فراس الخطيب وحزنت لخروجه من العربي لذلك سامحتهم وحزنت لحزنهم ولكنه الاحتراف كما ذكرت.
* باعتبارك ترعرعت في صفوف الكرامة كيف ترى خسارته للقب الدوري السوري؟
- حزنت جداً ولكنها ليست نهاية المطاف فالكرامة توج باللقب أربع سنوات متتالية محققاً إنجازاً غير مسبوق بتاريخ المسابقة, وعلينا الآن أن نستغل ذلك للعودة أقوياء في الموسم القادم, من خلال تدارك الأخطاء التي وقعنا بها هذا الموسم والضربة التي لا تقسم الظهر تقويه, أضف إلى أن الكرامة وصل إلى ربع نهائي مسابقة الكأس ولديه حظوظ وافرة لإحراز اللقب.
* لماذا رحلت عن الكرامة؟
- كان عقدي حينها هو الأغلى, حيث حصل الكرامة على ثلاثة ملايين ليرة سورية, وكانت حصتي نصف مليون فقط, كون أن الاحتراف لم يكن قد دخل سوريا وقتها.
إداري أو مدرب للكرامة !!
* بعد تسع سنوات خارج سرب الكرامة, متى ستعود؟
- الكرامة دائماً معي في سفري وترحالي وأتابع أخباره, وسأختم مسيرتي الكروية فيه, وحتماً بعد اعتزالي اللعب سأكون في صفوفه كإداري أو مدرب بالمجان, وهذا وعد قطعته على نفسي.

الخطيب في سطور
فراس الخطيب من مواليد حمص يونيو 1983 الطول 73 /1م الوزن 75 كلغم مهاجم رقم 10 متزوج وعنده حمزة, بدأ مسيرته الكروية مع نادي الكرامة السوري, سطع نجمه مع المنتخب السوري احترف بالكويت مع النصر وفي موسم 2003/ 2004 انتقل إلى العربي وبقي بصفوفه لنهاية موسم 2008 /2009 سجل مع العربي 133 هدفاً آخرها ضد الكويت بنهائي كأس أمير الكويت في 22 يونيو 2009 ويعتبر الخطيب عميد المحترفين بالدوري الكويتي, وتوج بلقب هداف الدوري الكويتي برصيد 13 هدفاً في موسم 2004، ويعتبر الخطيب أغلى لاعب سوري حيث نال مليوني دولار مقابل انتقاله من العربي الكويتي إلى القادسية لموسمين 2010 احترف مع الأهلي القطري عام 2006 على سبيل الإعارة.

جمال طربين - الشرق القطرية
تعليقات
مصطفى زنكلو في July 19 2010 12:20:40
نجم لكن مجامل بشان مشاركة المنتخب
راعي منتخب سورية في July 19 2010 12:23:57
موفق
معاذ في July 19 2010 12:30:59
للتصحيح اغلى لاعب سوري لؤي شنكو 3ملايين دولار
اهلاوي من السعودية في July 19 2010 13:30:03
كبير يافراس كلنا منحبك
طلعاوي من صوران في July 19 2010 13:30:08
فراس لعيب بس جهاد العب
-بعدين فراس مو اغلي لاعب سوري لان جهاد عقدو 1200000 دولار لسنة وحدة
أبو محمد الإتحادي في July 19 2010 13:47:09
بالتوفيق لفراس وللمنتخب ..لكن اسمح لي ابوحمزة الأمنيات شيء والواقع شيء آخر
فلو قارنت استعدادات منتخبنا بمنتخبات مجموعتنا وكذلك ظروف المنتخب ونوعية وأعداد اللاعبين بكل مركز لوجدت ما لا يدعو للتفاؤل - هذا رأيي وأتمنى أن تتحقق آمالك وامال كل السوريين.
كرماوي من كفرنبل في July 19 2010 16:56:34
إلى أبو صوران لتصحيح معلومتك فأن جهاد الحسين عقدو لسنتين مليون وميتين ألف دولار ماو لسنة وحدة. لو كان لسنة وحدة كانت العروض اجتو من كل فج عميق
ابوالشام في July 19 2010 18:10:06
اتمنى ان تكون امنياتك وتوقعاتك في محلها بخصوص مشاركتنا الاسيويه وانا اعتقد لو عمل الموقع استفتاء عن توقعات السوريين عن مشاركة منتخبنا بالنهائيات الاسيويه لكان الاغلبية قلقين منها وانا واحد منهم مع كل حبي وعشقي بسوريا وبمنتخبها الغالي ولكن تابعوا استعدادات المنتخبات واحكموا بانفسكم ويا خوفي عليك من الفشل يا كوتش فجر عندها تكون على نفسها جنت براقش
متتبع في July 19 2010 19:06:22
كيف فراس أغلى لاعب ب 2 مليون دولار ولؤي شنكو انتقل لآلبورغ ب 4.5 مليون يورو
عمر عاشق لولو في July 19 2010 22:03:23
طبعا لؤي اغلى لاعب سوري وباحسن الفرق بالدنمارك وانشالله بكون كابتن المنتخب بكاس اسيا
الفنان احمد محاسنه في July 20 2010 01:55:07
كبير يا فراس بكل شيء ياريت تكون ثنائي مع سنحاريب بالمنتخب ومن خلفكم جهاد و لولو شنكو و عادل عبدالله و ماهر السيد بالتوفيق يا فراس بس ياريت نشوفك بدوري غير الكويتي متل السعودي او المصري او القطري او التونسي او اوربي حتى لو اقل فلوس
محمد الشريحي في July 20 2010 07:58:55
رسالة لفراسو مشان الله انتقل لاي دوري غير الكويتي او حتى اوربي ولو مو مشهور كتير
محمد في July 21 2010 17:00:19
والله بحبك من قلبي يا فراس
طلعاوي- صوران في July 21 2010 17:25:16
شكراً لأبو كفرنبل لهذا التصحيح
- وشو رأي الشباب بهالتشكيلة
فراس وعبدالفتاح الأغا وسنحلريب بالهجوم وجهاد ولؤي وماهر بالوسط وعبدالقادر دكة و زين الفندي و اديب بركات و خالد البابا بالفاع والحارس كاوا حسو يا مصعب
-واستبعاد (هام جداً) عاطف - وعلي دياب - عمر حميدي - بكري الطراب - رجا رافع -
ابو رفيف في July 21 2010 22:02:25
بلتوفيق يا فرفور
كرماوي من كفرنبل في July 22 2010 02:57:12
والله يا أبو صوران هالخطة ٤_٣_٣ كأنك نسيان أنو مجموعتنابتضم اليابان والسعودية ولازم نلعبن بخطة ٦_٣_١وكأنو الدفاع نصو من ضيعتكن بقا مابعرف أشو رأي الشباب
نضال نصر العبدالله في July 22 2010 04:01:31
للاسف الشديد يا سيد فراس بان امالك باشراقة الكرة السورية في الدوحة سوف يصطدم بالعقلية الخشبية لادارة المنتخب و بالبيروقراطية الشديدة بالتعاطي مع اعداد المنتخب لان كل ما سوف يجري هو اعادة للكلمات المعتادة التي نسمعها من قبيل(( تاخر و تاجل ولم نتمكن ولم نعلم )) هذه العبارات التي ترافق كل صدمة لنا مع المنتخب فالمنتخبات المتواجدة معنا في نفس المجموعة والتي ستشرق يا عزيزي من خلالها مثل اليابان والسعودية قد بدات منذ وقت طويل بالاستعداد ضمن خطة موضوعة مسبقا من قبل مدربي هذه الفرق وانا واثق ولاكني لا اتمنى بانه في نهاية المطاف سينطبق علينا المثل الشعبي القائل ((ما تلملمت العورة الا فل السوق)) وان كان من شخص يتحمل او سيتحمل مسؤلية الفشل لا سمح الله هو السيد فجر ابراهيم والذي يقود دفة المنتخب دون ان يضع خطة واضحة ويعرضها للجمهور حول طريقة عمله ونحن نعلم ان مدربي المنتخبات الذين يطلب منهم تدريب الفرق يقومون بوضع دراسة لمرحلة اعدادهم لفرقهم من الالف الى الياء فان وافقت القيادة الرياضية على الخطة تابع بالمهمة والا فالاعتذار في حال الرفض وما نراه حقيقة من السيد فجر مع احترامنا له انه يتعامل مع تدريب المنتخب وكانها وظيفة قد اتته من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فما هكذا تكون الاستعدادات ولا هكذا تدار المنتخبات ونستطيع في ذلك ان نستشهد ببعض
نضال نصر العبدالله في July 22 2010 04:03:46
للاسف الشديد يا سيد فراس بان امالك باشراقة الكرة السورية في الدوحة سوف يصطدم بالعقلية الخشبية لادارة المنتخب و بالبيروقراطية الشديدة بالتعاطي مع اعداد المنتخب لان كل ما سوف يجري هو اعادة للكلمات المعتادة التي نسمعها من قبيل(( تاخر و تاجل ولم نتمكن ولم نعلم )) هذه العبارات التي ترافق كل صدمة لنا مع المنتخب فالمنتخبات المتواجدة معنا في نفس المجموعة والتي ستشرق يا عزيزي من خلالها مثل اليابان والسعودية قد بدات منذ وقت طويل بالاستعداد ضمن خطة موضوعة مسبقا من قبل مدربي هذه الفرق وانا واثق ولاكني لا اتمنى بانه في نهاية المطاف سينطبق علينا المثل الشعبي القائل ((ما تلملمت العورة الا فل السوق)) وان كان من شخص يتحمل او سيتحمل مسؤلية الفشل لا سمح الله هو السيد فجر ابراهيم والذي يقود دفة المنتخب دون ان يضع خطة واضحة ويعرضها للجمهور حول طريقة عمله ونحن نعلم ان مدربي المنتخبات الذين يطلب منهم تدريب الفرق يقومون بوضع دراسة لمرحلة اعدادهم لفرقهم من الالف الى الياء فان وافقت القيادة الرياضية على الخطة تابع بالمهمة والا فالاعتذار في حال الرفض وما نراه حقيقة من السيد فجر مع احترامنا له انه يتعامل مع تدريب المنتخب وكانها وظيفة قد اتته من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فما هكذا تكون الاستعدادات ولا هكذا تدار المنتخبات ونستطيع في ذلك ان نستشهد ببعض ما قامت به المنتخبات العالمية بعد المونديال في حالتي الفشل والنجاح مع تمنياتنا الصادقة لمنتخبنا الوطني بالتوفيق في كل استحقاقاته القادمة ولكم جزيل الشكر
اسامة في July 22 2010 23:26:27
اول شي كبير يا فراس

وتاني شي انتا بيكفيك انك تكون غالي على قلوبنا

وبلتالي بلفعل انته اغلى لاعب سوري
راعي منتخب سورية في July 23 2010 17:17:14
إعلان انطلاق حلم 2014
الياس في July 28 2010 17:28:46
خبر عاجل

انس الشربيني واخوه احمد سيمثلون النتخب الاردني
لاعب دولي سابق في August 02 2010 18:08:18
فراس رائع وبخبركم انو في لاعب اسمو وجدي الخطيب بنادي الساحل طرطوس وما بعرف ان كان اخوه 20سنة بس مستوى اوروبي واكيد الو مستقبل كبير
علوش ابن طرطوس في August 03 2010 23:10:41
بالتوفيق للخطيب
ولا عزاء لأسرة الشربيني
عماد دناور في August 04 2010 17:57:42
الى أي فريق تريد الاننتقال في الموسم المقبل وأنا انصحك باالاندية السعودية يافراس
زيزو في August 14 2010 15:43:19
يا فراس والله بحبك كتير ومن اكتر المحبوبين عندي انت وجهاد الحسين بس انا ما بشوف كلامك منطقي بالنسبة للعرس الاسيوي فريق يخسر مع نوادي من الدرجة الثانية وضعيفة جدا هذا ليس بفريق يقارع اليابان او فريق السعودية انت لاعب رائع وجهاد الحسين كمان بس الباقين ؟ والمدرب ؟ والتخطيط ؟ انا متأكد عم تدخلو تلعبو بالملعب بدون اي خطة او دراسة لاي فريق بالمقابل وبالنسبة لتصدر سورية مجموعة التصفيات اسمحلي المجموعة كانت جدا ضعيفة متل الصين وفيتنام ولبنان ولولا الحظ وانو اجى المنتخب بهيك مجموعة لحتى ما كان ربح ولا مبارة وانا لا اتكلم عن اللاعبين انتم من اروع اللاعبين واقواهم عالميا وكل الشارع السوري يعرف ذالك جيدا لكن التدريب والادارة زيرووووووو
قدساوي في August 17 2010 01:24:26
مساكين
ديــــDIYARــــار من المالكية في August 17 2010 11:15:49
الدوري الكويتي قليل عليك
انشاء الله نشوفك بدوري اوروبي
بس مشان المنتخب ما بعتقد جزما انو نتأهل عالدور التاني
ماهر في August 21 2010 05:06:43
خطة المنتخب 5 3 2بلحوس دكة بلال دياب عيان زبيدي جهاد شنكو ماهر فراس سنحاريب وبسسسسسسسسسسس بلا مدرب
سامي سهو المشهداني الحسكة في August 29 2010 13:00:15
نتمنى التوفيق لفراس الخطيب من أهل الحسكة وشكرا لفراس وجهاد رفعوا رأس السوريين في الكويت
عاشق الكرامة و المنتخب في September 06 2010 07:56:45
انشاالله بنشرق بأسيا وحابب شوف رأي الشباب بخطة 4-4-2
بلحوس-علي دياب-بلال عبد الدايم-وائل عيان-سامر عوض-عادل عبد الله ارتكاز -أمامه ماهر السيد ولؤي شنكو - وجهادوو تحت المهاجمين-فراس الخطيب -وسنحاريب أو الزينو رأسي حربة
حبيب المعتز في September 09 2010 04:11:10
ياخي فراس شغلة كبيرة مو حرام فجر يدربو والله عيب وعار بس صبر قال بدهم يشيلون فجر ويجيبو ارغونيس مدرب اسبانيا 2008 صيح الخبر طلع عا قناة الجزيرة الرياضية ههههههههههههههههههههههههه امزح والله فجر نايم عا قلبنا لبين ما نتبهدل ونصير شوربة واندومي جد لوني بدل فراس ابطل العب مع هيك مدرب عفواً متدرب والمنخب السوري الضحية فراس انت طموحك كبير بس مو اليابان او السعودية او الاردن راح تطلعنا من الدور الاول فجر راح يسوينا عبرة لكل منتخب وبكرا راح نشوف الطعنة من قريب مو من غريب فجر دورو بل المنتخب مثل دور مأمون بباب الحاره
محب لسوريا في September 12 2010 15:07:59
لك اااااااااااااااااااااااااااااااااااخ عم تطلع من قلب محروق امنياتك يافراس حلوة وانت كبير بسسسسسسسس طول مو فجل مع المنتخب صعب
مدريدي في September 17 2010 16:01:59
بيصير ألعب بنادي الجيش وأنا وزني 90كيلوغرام ولعبي وصط بس أمتلك مهارات فرديه وتسديده قويه أرجو الرد بجواب يريحني وأديش بيكلف الأشتراك بليز جاوبوني
عقدتني النبعيه في September 20 2010 22:59:11
جاوبو المدريدي خطي خلي موقعكم يكون حلو
ابو الزوز في October 10 2010 16:51:06
انا وقت شفت مباراة اليابان والارجنتين وربحت اليابان 1/0 وبعدها شفت مباراة السعودية واوزباكستان وربحت السعودية 4/0 اول شي خطر ببالي منتخبنا وفهمكن كفاية ها ها ها
يحيى في October 12 2010 14:11:43
منحبك يا فراس وكل سوريا بتحبك
يحيى في October 12 2010 14:12:36
منحبك يا فراس وكل سوريا بتحبك
المتفائل في October 14 2010 17:28:34
اول شى بدى اقول لفراس انت لاعب كبير واتمني ان تلعب بادوري السعودي اوالقطري وان متفائل بلمنتخب السورى فى كاس اسيا وبدي اقول لشارع الكروي السوري خليكم متفائلين
المشاركة بتعليق
الاسم:


التعليق باستخدام Facebook

الجماهير السورية

اللاعبالفريقالأهداف
محمود المواسأم صلال القطري2
عمر خريبينالهلال السعودي3
أياز عثمانأضنة ديميرسبور التركي1
سارغون أبراهامغوتيبورغ السويدي1
------

استفتاء الاسبوع
ما رأيك ببداية منتخبنا الوطني الأول في التصفيات المشتركة؟

جيدة

مقبولة

سيئة



ترتيب المنتخبات